الاثنين، ديسمبر ٢٠، ٢٠١٠


دورة و داتا شو و كتيب هدية كمان

من حـزب الغــد بالبحـيـرة


24-12-2010

أحجز مقعدك المجاني


0113624539

==========
بحث في حركات التغيير في دول أوربا الشرقيه و التي كانت تعاني قمعا اشد من مصر و مع ذلك استطاعوا الحصول على حريتهم ..... تم تخليص الأسباب في عشر وصايا من حزب الغــد بالبحيرة و د. ايمن نــــور

==============
-مُقدمة كتيب / الوصايا العشر للتغيير في مصر من حــزب الغــد بالبحيرة

المُقدمه بقلم الدكتور / أيمن نــــــور ( مُجمعه )

  قـــريـــبـــا من حـــزب الغـــد بالبحـــيـــرة

دورة و داتا شــــو و كتيب كمان

=====================================

• الحرية لا تُهزم إلا عندما يستسلم المُطالبين بها وهذا ما لا يمكن أن نفعله , وما لا يمكن أن نفكر فيه !! قد نخسر فى معركة الحرية موقعا وقد نُهزم فى موقعه وقد يسقط بعضنا ضحيه السجن والتلفيق والظلم , لكن كل خطوة حتى لو كانت للخلف هي خطوة على طريقنا لإدراك نصر جديد للحرية فى هذا الوطن العظيم .

• متى يقرأ كل سجان كتاب التاريخ ليعرف أن الحرية كائن غير قابل للتعليق على أعواد مشانق الصمت !! الحرية كائن نورانى خالد لا يموت بفرمان سلطوي ولا يعيش بحكم قضائى فالحرية هي أعظم آيات الله علي الآرض !! الحرية لا تموت أبدا ً إنما يموت من يحاول أن يدفنها .

• ومعارك الحرية لا تنتهي فلا أحد يملك قرار بمنع الشروق ومهما غربت الشمس لابد أنها ستعود وتشرق من جديد !! الأغبياء فقط هم الذين يتصورون ان الليل مهما طال يمكن أن يستمر إلى الأبد .

• وقد قال سعد زغلول أن الحكم بالسوط لا يحتاج عبقرية , فمن السهل أن تحكم العبيد ’ لكن حكم الشورى يحتاج لجهد وصبر , يحتاج لذكاء , وعمل متواصل , حكم الأحرار صعب لكن أي غبى يستطيع أن يضع الأقفال على جميع الشفاه ليتكلم وحده ويتصور أنه أفصح البلغاء لكن البلاغة الحقيقة لا تكون إلا إذا أبحت لمخالفيك أن يتكلموا كما تتكلم !! ثم تنتصر عليهم بأسانيدك وحججك , إن الكرباج يُسكت لكنه لن يقنع معارضيك . إنه بالعكس يُثبت عقيدتهم قد ينجح فى أن يُخفض من أصواتهم لكن همساتهم ستوجع الحاكم أكثر مما يوجعهم كرباجه .

• فاشل الحاكم الذى يتصور أنه أعظم الناس فى وطنه , وأعلمهم بمصالحه ويتصور أن هذه هي مهمة شعبه ان يذعن لإرادته وينحنى لمشيئته وأن تذوب كل الأراء برآيه . 

• التغيير حقيقة لا يمكن الهروب منها فالنهار يتبعه ليل والليل يتبعه النهار وليل الوطن طال وهذا مؤشر على قرب أنتهاءه وقرب بزوغ فجر الحرية .
-
 


هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

ثقافة الهزيمة .. مصر بعيون ألمانية


فى كتاب داخل مصر أرض الفراعنة على شفا الثورة "Inside Egypt": الذى صدر عام 2008 يقول كاتبه الصحفي الأنجليزي جون برادلي أن الحكومة المصرية، تحرص كل الحرص علي حماية السمعة الجيدة لمصر والمصريين مشيرا إلي أنها غضبت بشدة حينما طرحت مؤسسة غير معروفة سبع عجائب في الدنيا للتصويت ليس منها أهرامات الجيزة، مستدركاً أن هذا الأثر الخالد بلا شك يستحق تصدر عجائب الدنيا لكن يمكن أن يكون هذا مقبولاً، لو أن وزارة الثقافة التي قادت الحملة أو النظام المصري بشكل عام يحافظ علي السمعة التي طالما تمتعت بها مصر كأرض للبسمة والضيافة والأثار العظيمة، ولم يحولها إلي وطن للفوضي والأستبداد والقمع والفقر.

وأشار إلي أن النظام المصري يستخدم دائما تهمة تشويه سمعة البلاد ضد أي صحفي أو حقوقي أو أصلاحي يوجه أنتقادا للأسرة الحاكمة أو لمؤسسات النظام، مشيراً إلي أن أي زائر للأهرامات الرائعة الأن يكتشف بسهولة أنها تقع تحت سيطرة عدد من المنتفعين وكثيراً ما شكا علماء مصريات وأثار من أن الأهرامات عانت خلال الفترة القصيرة الماضية مع أنتعاش صناعة السياحة أكثر مما عانته خلال أربعة ألاف عام..

باقى المقال ضمن مقالات ثقافة الهزيمة بالرابط التالى www.ouregypt.us